أعلنت وزارة الصحة عن إتلاف كميات ضخمة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية التي تمت مصادرتها مسبقاً، بوزن إجمالي قارب 239 كيلوغراماً، بالإضافة إلى آلاف الأقراص والمواد الطبية الخاضعة للرقابة. وجرت عملية الإتلاف وفق معايير صارمة داخل محارق مخصصة تصل حرارتها إلى 1000°C، لضمان تحويلها إلى رماد خالٍ من أي مركبات كيميائية ضارة. وأُجريت العملية بإشراف لجنة حكومية وقضائية مشتركة عالية المستوى، في خطوة تؤكد التزام الجهات المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة للحد من آفة المخدرات وحماية المجتمع.
صحة
24 Jun 2026
1 دقائق قراءة
وزارة الصحة تتلف كميات كبيرة من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية ضمن جهود المكافحة
a
admin
أخبار ذات صلة
تحذيرات طبية من مخاطر النظارات الشمسية المقلدة على صحة العين
1 day ago
الاستخبارات الأمريكية تتهم مسؤولين صحيين سابقين بإخفاء بيانات حول منشأ فيروس كورونا
4 days ago
تشديد الرقابة البيطرية على حركة المواشي كإجراء استراتيجي لمكافحة الحمى النزفية في العراق
3 weeks ago