أفادت مصادر مطلعة بأن الولايات المتحدة سلمت 22 فرداً من الطاقم الإيراني التابع لناقلة النفط (MT Lenore)، التي احتُجزت سابقاً في المحيط الهندي، إلى السلطات الباكستانية. وتولت باكستان تسليم الطاقم إلى البعثة الدبلوماسية الإيرانية في ميناء كراتشي لتسهيل عودتهم. بالتزامن مع ذلك، أُعلن عن فتح خط تواصل مباشر بين واشنطن وطهران لمناقشة أمن الملاحة في مضيق هرمز. وأكدت التقارير تراجع ثلاث ناقلات نفط عن عبور المضيق إثر تحذيرات من القوات البحرية الإيرانية، والتي شددت على أن عبور المضيق يقتصر فقط على المسارات التي تحددها طهران.
سياسة
26 Jun 2026
1 دقائق قراءة
تسليم طاقم ناقلة نفط إيرانية محتجزة لباكستان وتطورات جديدة بشأن الملاحة في مضيق هرمز
a
admin
أخبار ذات صلة
السلطات الإماراتية توضح أسباب إطلاق رسائل الإنذار المبكر المفاجئة وتؤكد معالجة الخلل
4 hours ago
الصحة اللبنانية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر منذ آذار الماضي
4 hours ago
الكشف عن موعد ومكان المفاوضات التقنية المرتقبة بين الولايات المتحدة وإيران
4 hours ago