أعلنت وزارة النفط عن تشكيل لجنة عليا مشتركة تضم ممثلين عن وزارات النفط، والخارجية، والمالية، وحكومة إقليم كردستان، لإدارة المفاوضات مع الجانب التركي بشأن صياغة اتفاقية جديدة لتنظيم تصدير النفط الخام. وتأتي هذه الخطوة الاستراتيجية تزامناً مع اقتراب انتهاء الاتفاقية الحالية، بهدف ضمان استمرار تدفق الصادرات النفطية إلى الأسواق العالمية دون انقطاع. ويسعى العراق لزيادة حجم صادراته عبر ميناء جيهان التركي لتتجاوز 350 إلى 400 ألف برميل يومياً خلال المرحلة المقبلة، لتلبية الطلب المتزايد في الأسواق الأوروبية، خاصة في ظل التحديات التي تواجه طرق الملاحة الدولية.
اقتصاد
28 Jun 2026
0 دقائق قراءة
العراق يكثف مفاوضاته لإبرام اتفاقية جديدة لتصدير النفط عبر الأراضي التركية
a
admin
أخبار ذات صلة
اختناقات مرورية واسعة تشل حركة السير في الشوارع الحيوية للعاصمة بغداد
4 hours ago
المواسم الدينية في العراق: محرك أساسي لتنشيط الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل
4 hours ago
وزارة النفط تبحث مع شركة شيفرون آفاق الاستثمار وتطوير قطاع الطاقة العراقي
4 hours ago