أعربت وزارة الخارجية الإيرانية عن إدانتها الشديدة للغارات الجوية التي نفذها الجيش الأمريكي، والتي استهدفت نقاطاً ومنشآت للمراقبة على السواحل الجنوبية لإيران. واعتبرت الخارجية في بيان رسمي أن هذه الهجمات تمثل انتهاكاً صريحاً للبند الأول من مذكرة التفاهم المبرمة مؤخراً. كما أشارت إلى أن الهجمات التي ينفذها الكيان الصهيوني على لبنان بالتنسيق مع واشنطن تندرج ضمن الانتهاكات ذاتها. وفي تطور لاحق، أعلنت القوات العسكرية الإيرانية عن تنفيذ عمليات رد استهدفت مواقع وقواعد أمريكية في المنطقة باستخدام القوة الصاروخية والطائرات المسيرة، مما يثير مخاوف من انزلاق المنطقة نحو تصعيد عسكري أوسع.
سياسة
27 Jun 2026
0 دقائق قراءة
طهران تدين الغارات الأمريكية على سواحلها الجنوبية وتعدها انتهاكاً للتفاهمات
a
admin
أخبار ذات صلة
الولايات المتحدة تعلن التوصل إلى "اتفاق إطار ثلاثي" لإنهاء الصراع بين لبنان وإسرائيل
4 hours ago
السفير الإسرائيلي في واشنطن: الاتفاق مع لبنان يضمن إبعاد النفوذ الإيراني ونزع سلاح حزب الله
4 hours ago
واشنطن تعلن استهداف منشآت صاروخية ورادارات إيرانية رداً على هجمات مضيق هرمز
4 hours ago