وجهت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية اتهامات لمسؤولين صحيين بارزين في الإدارة الأمريكية السابقة بمحاولة التستر على معلومات حساسة تتعلق بتمويل أبحاث الفيروسات التاجية في معهد ووهان بالصين. ونُشرت وثائق ومراسلات رُفعت عنها السرية، قيل إنها تكشف تفاصيل جديدة حول منشأ جائحة كوفيد-19، مشيرة إلى تخصيص ملايين الدولارات لتمويل أبحاث مرتبطة بالخفافيش، والتي يُعتقد على نطاق واسع أنها قد تكون ذات صلة بتسرب مختبري غير مقصود. وأوضحت التقارير وجود تواصل مع جهات استخباراتية للتأثير على التقييمات الرسمية المتعلقة بأصل الفيروس. ويأتي هذا في ظل استمرار الجدل العالمي بين فرضية الانتقال الطبيعي والتسرب المختبري.
صحة
20 Jun 2026
1 دقائق قراءة
الاستخبارات الأمريكية تتهم مسؤولين صحيين سابقين بإخفاء بيانات حول منشأ فيروس كورونا
a
admin
أخبار ذات صلة
تحذيرات طبية من مخاطر النظارات الشمسية المقلدة على صحة العين
12 hours ago
تشديد الرقابة البيطرية على حركة المواشي كإجراء استراتيجي لمكافحة الحمى النزفية في العراق
3 weeks ago
افتتاح مستشفى الأورام والطب النووي في نينوى وبدء استقبال المرضى
3 weeks ago