N
ام ان العراق الاخباري MN iraq News
الإمارات تفرض قيوداً على استخدام منصات التواصل الاجتماعي للأطفال دون سن 15 عاماً
تقنية

الإمارات تفرض قيوداً على استخدام منصات التواصل الاجتماعي للأطفال دون سن 15 عاماً

a
admin
18 Jun 2026 0 دقائق قراءة
مشاركة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة فرض قيود تنظيمية على استخدام الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً لمنصات التواصل الاجتماعي. ويهدف القرار إلى حماية القاصرين من المحتوى غير اللائق، والحد من مخاطر الإدمان الرقمي والتنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى حماية خصوصيتهم. وتأتي هذه الخطوة استجابة للدعوات الدولية التي تطلقها منظمات مثل اليونيسف لتوفير بيئة رقمية آمنة، وتعزيزاً لدور الأسرة والمؤسسات التعليمية في التوجيه والمتابعة وسط التوسع المتزايد في الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية.