أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة فرض قيود تنظيمية على استخدام الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً لمنصات التواصل الاجتماعي. ويهدف القرار إلى حماية القاصرين من المحتوى غير اللائق، والحد من مخاطر الإدمان الرقمي والتنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى حماية خصوصيتهم. وتأتي هذه الخطوة استجابة للدعوات الدولية التي تطلقها منظمات مثل اليونيسف لتوفير بيئة رقمية آمنة، وتعزيزاً لدور الأسرة والمؤسسات التعليمية في التوجيه والمتابعة وسط التوسع المتزايد في الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية.
تقنية
18 Jun 2026
0 دقائق قراءة
الإمارات تفرض قيوداً على استخدام منصات التواصل الاجتماعي للأطفال دون سن 15 عاماً
a
admin
أخبار ذات صلة
توظيف الذكاء الاصطناعي وكاميرات المراقبة لتعزيز الأمن ومكافحة الجريمة في العراق
4 hours ago
توظيف منصات التواصل الاجتماعي كأداة استخبارية حديثة لمكافحة الجريمة
2 weeks ago
خطوات تقنية مبسطة لاستعادة مساحات تخزين كبيرة على أجهزة "آيفون"
3 weeks ago