أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، التي تقود جهود الوساطة الحالية، عن استئناف المحادثات الفنية بين الولايات المتحدة وإيران الأسبوع المقبل، إثر توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى إنهاء التوترات. ورغم عدم تحديد المكان أو الموعد الدقيق، يُرجح عقد الجولة الجديدة منتصف الأسبوع. وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة مفاوضات مطولة في سويسرا، أثمرت عن اتفاق مبدئي لمهلة 60 يوماً قابلة للتمديد. وفي سياق متصل، أكدت الإدارة الأمريكية موافقة طهران على أعلى مستويات التفتيش النووي وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز، وهو ما دعمه إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن استعداد مفتشيها لزيارة مواقع التخصيب الإيرانية قريباً.
سياسة
24 Jun 2026
0 دقائق قراءة
وساطة باكستانية تمهد لاستئناف المحادثات الفنية بين واشنطن وطهران
a
admin
أخبار ذات صلة
تكليف إداري جديد لإدارة دائرة صحة محافظة صلاح الدين بشكل مؤقت
4 hours ago
ديوان الوقف السني يتخذ إجراءات قانونية ضد محلل سياسي بتهمة إثارة النعرات الطائفية
4 hours ago
رئيس البرلمان الإيراني يؤكد على ضرورة تولي دول المنطقة مسؤولية أمنها الإقليمي
4 hours ago