أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن إصدار ترخيص عام يسمح بإنتاج وتوريد وبيع واستيراد النفط الخام والمنتجات البتروكيماوية الإيرانية لفترة محددة. وتأتي هذه الخطوة لتمثل تحولاً في سياسة العقوبات، حيث تسمح بالمعاملات التجارية المتعلقة بمشتقات الطاقة الإيرانية ودخولها إلى الأسواق الأمريكية. وتتزامن هذه الإجراءات مع تقارير إعلامية تشير إلى أن هذا القرار جاء كثمرة للمفاوضات الأخيرة التي جرت في سويسرا بين واشنطن وطهران، والتي تناولت أيضاً قضايا تتعلق برفع القيود عن الأصول الإيرانية المجمدة ومنح تراخيص لتصدير الطاقة.
اقتصاد
22 Jun 2026
0 دقائق قراءة
الخزانة الأمريكية تصدر ترخيصاً عاماً يسمح بتداول واستيراد النفط الإيراني
a
admin
أخبار ذات صلة
حكم قضائي دولي يجنب الحكومة العراقية مطالبات مالية بقيمة 53 مليون دولار
9 hours ago
طهران تؤكد اشتراط بدء المفاوضات بتنفيذ بنود مذكرة التفاهم المشتركة
9 hours ago
وزارة الاتصالات تعلن استرداد 85 مليار دينار إلى خزينة الدولة
9 hours ago